عالم العملات الرقمية عالم العملات الرقمية
recent

آخر الأخبار

recent
recent
جاري التحميل ...
recent

BitcoinStake عملة رقمية لعصر رقمي



لطالما كانت العملة المادية والملموسة أول وسيلة تبادل رئيسية للمعاملات النقدية منذ الإمبراطورية الغربية الرومانية على الأقل.
لقد واصلت السيطرة الكلية على التجارة حتى خلال هذا القرن الحادي والعشرين على الرغم من أن التكنولوجيا عطلت تقريبا كل شكل آخر من أشكال التفاعل المجتمعي.
أدى ظهور بطاقات الإئتمان وبطاقات الدين إلى تحقيق بعض من مزايا التقدم التكنولوجي في المعاملات الإقتصادية، ولكن مقارنة مع العملة المادية، كان لها العديد من العيوب بما في ذلك الإفتقار الكامل إلى ميزة عدم الكشف عن الهوية والاعتماد الكلي على المؤسسات المالية المركزية - وهي نفس المؤسسات المالية التي خسرت من مصداقيتها الكثير خلال الأزمة المالية العالمية لعام 2008.
تأتي العملات المشفرة / المرمزة بفوائد التقدم التكنولوجي للنشاط الإقتصادي مع الحفاظ على السمات المميزة والرئيسية للعملة المادية وتعزيزها.ويشمل ذلك الأمن والخصوصية واللامركزية
BiCoinStake هوعبارةعنرمزلعملةمشفرةتعملبنظامالند-للند (PeerToPeer) علىأساسخوارزميةالسكريبت.لقدتم إنشاؤها كعملية تهجين من خلال الإستفادة من نموذجي دليل الحصة (PoS) ودليل إثبات العمل (PoW). الرمز ليس عملة دليل حصة (PoS) أساسا.

أهم المميزات :

التجميع المركّز الأولي
عند إطلاق الرمز، يتم الإحتفاظ ب70٪ من الكمية لدى المطورين. في نموذج PoS كان هذا ليشكل
 خطرا كبيرا على إستقرار الشبكة، وهو الأمر الذي تعانيه العملات الأخرى التي تم إصدارها حديثا.
في العادة  يتم إطلاق العملات مع القليل من السيطرة على أصحاب العملة الفعليين. وكثيرا ما يكافؤون على أساس أشياء إعتباطية مثل الوقت والمنطقة الزمنية للإطلاق أو القدرة الحاسوبية الخام المتاحة للمستخدمين. BitCoinStake يعطي قيمة هامة للتوزيع الأولي المتحكم فيه للعملات أو الرموز، لضمان
حصول أفضل الأشخاص على الجزء الأكبر من القطع النقدية.
عند توزيع الرمز، المستخدم المثالي لBitCoinStake سيكون مهتما بالوضع الصحي للمشروع على
المدى البعيد، هو لم ينظم إلى المشروع ليحصل على بضعة دولارات في عمليات " الضخ والتفريغ " أثناء التداول، وسيكون عضوا نشطا في مجتمع الرمز أو العملة. التجميع المركّز الأولي لبتكوين-ستايك يسمح للمطورين بمراقبة هذه الخصائص المطلوبة في الأعضاء الذين سيشملهم التوزيع.
توزيع شفاف
تم توزيع العملة بإستخدام مجموعة واضحة من المبادئ التوجيهية المحددة مسبقا. إعتمد التوزيع على أقدمية مستخدمي منتدى بيتكوين-تالك - وهذا نظام فعال للحصول على المستخدم المثالي لBitCoinStake.

يعتبر بيتكوين-تالك الوجهة الأولى لإطلاق ومناقشة العملات المشفرة أو الرمزية. تم الإعلان عن عملات مشفرة مشهورة جدا مثل:إيثريوم، لايت-كوين، و داش لأول مرة على بيتكوين-تالك . يصنف المنتدى أعضائه إلى ثمانية درجات أو فئات

• حديث جدا Brand New
• مبتدئ Newbie
• صغير Junior
• عضو Member
• عضو كامل Full-Member
• كبير Senior
• بطل Hero
• أسطوري Legendary

الأعضاء ذوو الرتبة " أسطوري " هم في العادة جزء من مجتمع العملات المشفرة والمرمزة لعدة سنوات، ويوفرون المعرفة والخبرة اللازمة للدفع نحو نجاح أي عملة أو رمز جديدين. بناء على ذلك تم توزيع العملة أو الرمز بحيث يتم منح الذين يحملون أعلى رتب النصيب الأكبر من المعروض من العملة أو الرمز. على سبيل المثال، يتلقى الأعضاء ذوو الرتبة " أسطوري"100.000 من رموز بيتكوين-ستايك.

بعض الأعضاء الآخرون تم منحهم بالعملة أو الرمز بناء على تفاعلهم ومساهماتهم في مجتمع BitcoinStake. كمثال على ذلك تم منح العملة أو الرمز لمن قام بإنشاء موقع الواب الخاص بالمشروع، من ساهم في إدراج العملة أو الرمز في مواقع التبادل، وأيضا من قام بنشر الورقة البيضاء.
تم الإعلان عن نظام التوزيع هذا بوضوح عند إطلاق العملة وهو ما مساعد على تعزيز مجتمع نشط ساهم في زيادة التفاعل مع مشروع BitCoinStake.



معظم العملات إما تحدد النسبة بأن تكون منخفضة جدا - مما يثبط عزيمة المستخدمين في الحفاظ على الموازنة والمساهمة في إستقرار العملة ولامركزيتها - أو مرتفعة جدا، وهو ما يشكل خطري التضخم (بسبب العرض النقدي المتنامي بسرعة كبيرة) والإنكماش (بسبب إختيار أصحاب العملات التمسك بالعملة لتحقيق مكاسب مستقبلية بدلا من إستخدامها كوسيلة للمعاملات الإقتصادية).
BitCoinStake حدد النسبة المعقولة ب10٪ والتي ستوفر الأفضل لكلا الجانبين - حافزا للموازنة لتكون مستقرة وآمنة، وقابلة للتوزيع، مع تخفيف إحتمال حدوث إما تضخم أو إنكماش.

التأثير البيئي
في عام 2013، أشارت اللجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ إلى أنه "من المرجح جدا أن يكون التأثير البشري هو السبب الرئيسي للإحتباس الحراري الملحوظ منذ منتصف القرن العشرين. وهو ما يؤدي إلى زيادة تواتر الظواهر الجوية القاسية، إرتفاع مستوى سطح البحر وإرتفاع درجة حموضة  المحيطات ".
العملة المشفرة أو المرمزة الأكثر شهرة هي البيتكوين، تعتمد على دليل إثبات العمل PoW لإستنساخ الموازنة. دليل إثبات العمل PoW هو نظام حاسوبي معقد ويتطلب طاقة ضخمة - ووفقا  لأحد التقديرات يستهلك النظام 350 ميغاواط، أي ما يعادل إستهلاك 280،000 أسرة أمريكية، وهذا مرجح إلى أن يرتفع إلى حدود 14،600 ميغاواط - أي ما يعادل إستهلاك الكهرباء في الدنمارك. وهو ما يساهم بطريقة أو بأخرى في تغير المناخ.
نظام PoS الذي يدعمه BitCoinStakeيتجنب هذه المشاكل من خلال كونه وسيلة فعالة للحفاض على الطاقة والتي من خلالها يحافظ على نظام اللامركزية والإستقرار.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

زوار المدونة

احصاءات المدونة

جميع الحقوق محفوظة

عالم العملات الرقمية

2019