Hashbon منصة عالميه لحل مشكلة احتيال الشركات



Hashbon هي منصة عالميه لبناء فعال اي التطبيقات أو العقود الذكية، التي تعمل علي راس القيود العامة الحيةbitcoin ، litecoin ، dash ، zcash ، monero وغيرها. وسوف تسمح الإطار لتخزين المعلومات علي العديد من القيود في وقت واحد لتحسين الموثوقية في الطريقة التلقائية والفكرية، بما في ذلك اختيار السلسلة التي تقدم حاليا أفضل رسوم لتخزين كيلوبايت من البيانات . بالإضافة إلى ذلك، فانه سيدعم جميع واجهات برمجه التطبيقات الرئيسية، مثل Blocktrail ، Blockcypher ، Blockchain.info الخ مع واجهه موحده، بحيث يمكنك التحقق المزدوج من المعلومات من مصادر مختلفة، للحصول علي موثوقية أفضل. باستخدام API واحد فقط يخلق المركزية، والتي تنطوي علي مخاطر عالية لرجال الاعمال . بعد إنشاء اطار سلسله متعددة للبلوكشين، نحن نريد استخدامه لتنفيذ تطبيقات الاعمال. يمكننا بناء الكثير من تطبيقات البلوكشين، التي سيتم استخدامها للأعمال التجارية. ومن الأمثلة الهامه علي ذلك إنشاء نظام إيكولوجي رقمي للعلاقة بين حمله الأسهم وأداره الشركات العامة . ومن شان تطوير الإطار مع تطبيق الاعمال التجارية الحقيقية ان يجعل الإطار أكثر قدره وفائدة . تطوير تطبيقات الاعمال علي الإطار Hashbon والي الشركات العامة سيجعلها أكثر جاذبيه في نظر المستثمرين. بالتالي، فإنها ستخلق حوافز مالية للإدارة لتنفيذها، لأنها ستزيد من القيمة التي ستدفعها في الرتبة /البريد وأسعار الأسهم.

إذا قمت بإنشاء سلسله جديده عامة، يمكن لأي شخص الانضمام إلى عمليه تأكيد كتل، وإذا كان لديه مزرعة كبيره للتعدين،
وقال انه سيكون له امكانيه الاختراق الجديد الخاص بك في سلسلة البلوكشين. لتجنب هذا، يمكنك استخدام العقد الموثوق بها. في هذه الحالة، السلسلة الخاصة بك لا أكثر لامركزية وتسيطر عليها المنظمة المركزية التي تقرر العقدة التي هي عقده موثوق بها وعندما يتوقف ليكون عقده موثوق بها. هذا لم يعد سلسله القيود، وذلك لأنه تم إنشاء البلوكشين لحل مشكله تخزين المعلومات علي العقد غير موثوق به، ما يسمي مشكله العوام. إذا كنت تستطيع الاعتماد علي عقد موثوق بها، يمكنك استخدام اي قاعده بيانات موزعه، مثل riak أو غيرها. يمكنك بناء التطبيق أو العقد الذكي من اختيارك .

نهج آخر لتجنب هذا هو استخدام الرموز الخاصة، واشراك نقاط البيع بدلا من الكلاسيكية. في هذه الحالة سوف تحتاج
أيضا المنظمة التي من شانها ان هذه الرموز الكبرى إلى العقد، وتدمير لامركزية، وبالتالي، السلسلة الخاصة بك. بدلا من ذلك، يمكنك جعل قطره الهواء إلى المجتمع من هذه الرموز، وانها سوف تخلق لامركزية، ولكنها سوف تجعل السلسلة الخاصة بك ضعيفة للهجوم 51 ٪: من الواضح، ورسملة هذه الرموز التي تم إنشاؤها حديثا سيكون أصغر بكثير من الرسملة من العمالقة مثل بيتكوين، litecoin أو Dash . ونتيجة لذلك ، يمكن للشخص شراء 25 - 51 ٪ من الرموز من هذا الإنزال وتنفيذ الهجوم عليه .

استخدام Ethereum ليست مثاليه، لان هناك العديد من المشاكل :


  • زيادة حجم الكتلة في ethereum ، مما يجعل معالجه البيانات أكثر صعوبة ويزيد من متطلبات العقد، بدلا من حجم الذاكرة علي القرص الثابت من أجل منع انهيار كامل للشبكة، والمطورين سوف تحتاج إلى تنفيذ حدود حجم الكتلة .
  • في المقابل، فان هذه القيود ستشجع نمو العمولات، ستعيق أيضا عمل تطبيقات لامركزية الموجودة حاليا، مثل CryptoKitties و Shrimp Farm ، و Pepe Farm ، القائمة بالفعل. في هذه الحالة ، لن تعمل dapps في المستقبل علي الإطلاق .
  • إذا dapps توقف عن العمل، الغرض من شبكه ethereum ستصبح مثيره للجدل . علي سبيل المثال علي ذروه شعبيه CryptoKitties عدد المعاملات المعلقة إلى شبكه ethereum زاد 6 مرات، مما يجعل المعاملات ذات الأولوية مكلفه للغاية.

المشكلة الثانية: العلاقات بين المساهمين والإدارة :

ويمكن لكل مساهم، حسب عدد الأسهم، ان يشارك في حياه الشركة: التصويت، وطرح الأفكار والمطالب، وطلب وثائق
الإبلاغ المالي، ومحاضر الاجتماعات، وتعيين اجتماعات المساهمين، وهلم جرا. في بعض الحالات، وهذا يجعل غرفه لسوء المعاملة: من محاولات لشل عمل الشركة مع الطلبات الضخمة التي هي قابله للإنفاذ قانونا لفتره محدودة من الوقت( إلى التجسس الصناعي المعلومات السرية قد تكون وارده، علي سبيل المثال ، في بروتوكولات اجتماعات مجلس الإدارة. ويمكن للأقليات الانخراط في ما يسمي ب ابتزاز الشركات greenmail تتطلب أعاده شراء أسهمها لسعر اعلي، مما يهدد بخلاف ذلك لشل عمل الشركة عن طريق الدعاوي القضائية، والمطالبة باحترام حقوقهم. وهناك أمثله حيه علي هذه الانتهاكات التي قد تقود الشركة إلى الإفلاس أو الخسائر المالية الثقيلة بسبب التقاضي. واحد من الأقلية المساهمين في الشركه لمده تصل إلى ثلاثة أيام منع تصدير النفط للشركة، والتي تسببت في خسارة كبيره ليس فقط من المال ولكن أيضا من السمعة .

حتى المزيد من الأمثلة تبين كيفيه أداره الشركة يجعل التعديلات علي الوثائق المالية للشركة للحصول علي اي فوائد. دعونا نذكر بعض حالات الاحتيال المالي المتعلقة بالإبلاغ : أول واحد، وربما الأكثر تغطيه علي نطاق واسع في وسائل الاعلام ، هو Martin shkrely انه خدع المستثمرين في الاستثمار في اثنين من المال MSMB والرعاية الصحية MSMB الأموال التي أسسها، وإرسالها البيانات المصرفية وهميه وإخفاء خسائر كبيره. الإضافة إلى ذلك، قدم معلومات زائفه لدعم سعر بورصة أسهم شركه " Retrophine " الصيدلانية. ونتيجة لذلك، فان الخسارة، فقط من العمل مع أسهم شركه Retrophine ، بلغت 65 مليون دولار.

الحالة الثانية هي واحده من أكبر حالات الاحتيال: شركه Enron شركه أمريكية للطاقة. وفي نهاية - 2001 ، أفيد بان
المعلومات المتعلقة بالحالة المالية للشركة كانت مزوره إلى حد كبير بالاحتيال المحاسبي، المعروف باسم "قضية Enron". ونتيجة لذلك ، خسر المساهمون 74 مليار دولار.

الحالة الثالثة هي Bernard Ebbers وشركه worldcom. وفي ال 2005 ، أدين الشركة بتهمه الاحتيال والتواطؤ في ارتكاب الجريمة بسبب التقارير المالية الزائفة التي قدمتها شركه وورلد كوم. فضيحة worldcom أصبحت واحده من أكثر الفضائح
المحاسبية البارزة في التاريخ الأميركي. ونتيجة لذلك ، 30,000 شخصا فقدوا وظائفهم وخسر المستثمرون $ 180 مليار.

وهذه ليست حالات منعزلة، والتقارير المالية الاحتيال تحدث في كثير من الأحيان، ولكن المستثمرين لا يمكن ان نلاحظ دائما في الوقت المحدد، وكبار المديرين مهتمون بإخفاء الخسائر .

لماذا يحدث هذا ؟ هناك تناقض بين مصالح كبار المديرين الذين يحصلون علي مكافاة كنسبه مئوية من الأرباح المحاسبية
المبلغ عنها، ومصالح الشركة ككل. وهذا التضارب في المصالح يجبر أداره الشركة علي إخفاء الخسائر والمبالغة في الإيرادات، لا تزوير الوثائق المالية فحسب، بل أيضا رشوه شركات المراجعة الخارجية للحسابات. وقد حددت السلطات التنظيمية في جميع انحاء العالم مشاكل ونواقص خطيره في 40 في المائة من 918 مراجعه حسابات * للشركات العامة، تم تفتيشها في 2017 وفقا للمحفل الدولي للجات المستقل التي تنظم أنشطه مراجعه الحسابات.

ويقدم مشروع Hashbon أكثر الحلول فعالية وفريدة من نوعها، مما يسمح للمستثمرين بتطبيق آرائهم علي أداره الشركات
وتحديد المخاطر الأيكولوجية والاجتماعية والإدارية والتحكم في احتياجاتهم الانتخابية علي المستوي العالمي. ونهدف إلى أتمته مشاركه حمله الأسهم في تطوير الشركة وعمليه عملها، وتبسيط عمليات العمل هذه، وتقليل مخاطر الشركات والانفاق علي المنظمة.
Moujahid
كاتب المقالة
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع عالم العملات الرقمية .

جديد قسم : ICO

إرسال تعليق